صديق ،
أثناء لقاء كنا نتبادل فيه حديث عام ، حكى لي أنه أثناء زيارته الأخيرة
لصديقه في كندا وذات الصباح حضر فريق من مؤسسة الاتصالات وتبادل حديث
مطول مع مضيفه عند الباب...
عند انتهاء الحديث سألته عن سبب حضور هذا الفريق ،هل لقطع خط
هاتفك بسبب عدم دفعك فاتورة الاشتراك ابتسم الصديق وأجابني بالنفي ...
شارحا
لي أن هذه الزيارات روتينية و متكررة لمؤسسة الاتصالات التي تتصل بزبائنها للوقوف
عن أي نقص في خدمات الهاتف و شبكة الانترنت و تدوين أي اقتراح يراه الزبون مناسبا
لتحسين الخدمات...
هذه المرة أنا
الذي ابتسمت ، سألني الصديق عن سبب ابتسامتي الذي رآها غامضة .أجابته ، عن
قصة حدثت لي عندما قصدت مؤسسة الاتصالات لمقابلة المسؤول عن سبب انقطاع عني
خدمات الهاتف و الانترنت رغم أن مبلغ الاشتراك مدفوع مسبقا ، رفض هذا
المسؤول استقبالي بحجة أنه "مشغول"...
وهنا الفرق
بين زبون يأتون إلى بابه في مكان وزبون اخر يُرفض استقباله في مكان اخر رغم أنهما
كلاهما زبائن . بمعنى مفهوم الزبون يختلف من منطقة لأخرى من كوكب الأرض...
بلقسام حمدان العربي الإدريسي
01.06.2017
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق